وزارة البترول تنفي عقود 108 مناجم في شمال السودان وتحذر من ترويج أخبار كاذبة
الوزارة تؤكد أن ما تداوله صفحات غير رسمية خارج البلاد غير صحيح وتلوح بإجراءات قانونية ضد مروجي الأخبار الكاذبة.

نفت وزارة البترول والثروة المعدنية صحة ما جرى تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعي غير الرسمية خارج البلاد، بشأن إبرام عقود استثمارية تتضمن إنشاء 108 مناجم للذهب والمعادن النفيسة في شمال السودان ضمن شراكة استراتيجية.
وأكدت الوزارة أن التصريحات المنسوبة إلى المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، في هذا السياق غير صحيحة وعارية تماماً من الصحة، موضحة أن الوزير لم يدلِ بأي تصريحات للإذاعة المصرية تتضمن هذه المعلومات.
القنوات الرسمية مصدر المعلومات
وشددت وزارة البترول على أنه لم تصدر عنها أو عن أي من الجهات التابعة لها بيانات أو إعلانات رسمية تتعلق بالمحتوى المتداول، مؤكدة أن أي مشروعات أو اتفاقيات تخص أنشطة البترول أو التعدين يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية للوزارة والهيئات والشركات التابعة لها.
وأشارت الوزارة إلى استمرارها في تطوير قطاع التعدين المصري وتعزيز مساهمته في الناتج المحلي، من خلال إصلاحات تستهدف جذب الاستثمارات وفتح آفاق أوسع للشراكات مع المستثمرين المحليين والعالميين.
وأكدت الوزارة احتفاظها بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد مروجي الأخبار الكاذبة المنسوبة إليها أو إلى مسؤوليها.




