تحصين 250 ألف رأس ماشية في الدقهلية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع
الحملة القومية الأولى لتحصين الماشية تستهدف الأبقار والجاموس في قرى الدقهلية وأسواق الماشية والكمائن الحدودية.
تحصين الأبقار والجاموس ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع في مراكز الدقهلية
أعلن اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، تحصين 250 ألف رأس ماشية منذ انطلاق الحملة القومية الأولى للعام الحالي ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، موضحًا أن الحملة تشمل جميع القرى والمراكز وأسواق الماشية، إلى جانب الكمائن الحدودية والتجمعات الريفية والعزب والكفور في أنحاء المحافظة.
وشدد محافظ الدقهلية على تضافر جهود الأجهزة التنفيذية لتقديم الدعم اللازم لإنجاح حملات التحصين بمراكز ومدن المحافظة، مع توعية مربي الماشية بأهمية التحصين الدوري للحفاظ على صحة الحيوان والثروة الحيوانية. وأضاف أن الدولة تعمل وفق استراتيجية متكاملة للحفاظ على الثروة الحيوانية في مصر من خلال توفير اللقاحات المطلوبة وتكثيف حملات التحصين ضد الأمراض والفيروسات.
وأوضح الدكتور أحمد السباعي، مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، أن إجمالي ما تم تحصينه بلغ 250 ألف رأس، وتستهدف الحملة تحصين الأبقار والجاموس بجميع المراكز والقرى، إضافة إلى الأسواق والكمائن، مع مراقبة وتطهير أسواق الماشية ونشر لجان الإرشاد البيطري للتوعية بمخاطر الأمراض الوبائية وسبل الوقاية.
وناشد مدير مديرية الطب البيطري المربين وأصحاب المزارع الاستجابة لحملات التحصين، حفاظًا على استدامة الإنتاج الحيواني والصحة العامة.





